يمكن تشغيل المرشات الزراعية بالوقود

Update:01-12-2022
Summary: المرشات الزراعية هي معدات تُستخدم لرش المحاصيل والمراعي وغيرها من الحقول بمحلول الكيماويات الزراعية ، والتي قد...
المرشات الزراعية هي معدات تُستخدم لرش المحاصيل والمراعي وغيرها من الحقول بمحلول الكيماويات الزراعية ، والتي قد تشمل مبيدات الآفات ومبيدات الفطريات ومبيدات الحشرات. تسمح آلات الرش الزراعية للمزارعين بتحسين جودة محاصيلهم والتحكم في كمية المواد الكيميائية المطبقة. كما أنها تقلل من مخاطر التعرض للمواد الكيميائية. الهدف من الرش هو زيادة نمو المحاصيل. تختلف عملية الرش حسب نوع المحصول والظروف الجوية ونوع الفوهة المختارة.
مرشات زراعية يمكن أن تعمل بالوقود أو تعمل بالكهرباء أو يدوية. جميع أنواع الرشاشات الثلاثة لها مزايا. تتميز الرشاشات التي تعمل بالوقود بكفاءة عالية وقدرة تخزين عالية. الرشاشات التي تعمل بالكهرباء لديها متطلبات صيانة أقل.
البخاخ الزراعي اليدوي عبارة عن جهاز يتم تشغيله يدويًا به رمح وفوهة. تُستخدم مضخة يدوية لدفع السائل من خزان التخزين إلى الفوهة. يمكن استخدام البخاخ لحدائق الخضروات أو البساتين. ومع ذلك ، فهي ليست مناسبة للمزارع الكبيرة وليس لها توزيع واسع.
تتوفر الرشاشات الزراعية بأشكال وأحجام مختلفة. بعضها محمولة ولها إطار ضيق ممدود بعجلات. عادة ما تكون مصممة للمزارع الصغيرة والحدائق. وبعضها ذاتي الحركة ومثبت على جرار.
تختلف الفوهة المستخدمة في الرشاشات الزراعية حسب نوع المحصول ومنطقة التغطية ونوع حجم القطرة المطلوب. كما يتأثر بنوع الهدف البيولوجي والظروف المناخية للمزرعة. يتم استخدام فوهة تنتج حجم قطيرة بقطر معين في مواقف معينة. يمكن استخدام فوهة ذات حجم قطيرات أضيق لرش صفوف ضيقة من المحاصيل ، بينما يتم استخدام فوهة ذات حجم قطيرة أوسع لرش مساحة أوسع.
تعتبر مضخة الرش بديلاً مناسبًا واقتصاديًا جدًا للرش باستخدام البخاخ على الظهر. لها وزن صغير ، ويمكن أن توفر السائل عند ضغط مرتفع. كما أنها ميسورة التكلفة للمزارعين. ومع ذلك ، فمن المهم الحفاظ على المعدات في حالة جيدة. من المهم أيضًا فحص الضغط في نظام الرش. إذا لم يتم التحكم في الضغط ، فقد يؤثر على المعلمات الأخرى. من المهم أيضًا فحص الأختام بحثًا عن التسريبات.
تعتبر الرشاشات الزراعية جزءًا أساسيًا من عملية الإنتاج. يمكنهم توفير الوقت والجهد البشري ، مع توفير المواد البيولوجية والعناصر الغذائية للمحصول. كما أنهم يطبقون مواد كيماوية زراعية جديدة ويوفرون تكنولوجيا أفضل لتطبيق مبيدات الآفات. من المهم التحقق من حالة الجهاز واستبدال الأجزاء البالية. من المهم أيضًا فحص ضغط البخاخ والفوهات وحجم الرش.
تعتبر الرشاشات الزراعية جزءًا أساسيًا من عملية الإنتاج ، ويتم استخدامها في جميع مراحل الإنتاج. يمكن استخدامها في جميع المحاصيل الصفية ، بما في ذلك المحاصيل السنوية ونصف السنوية والمعمرة. كما أنها تستخدم لحماية الحقول المجاورة. من المهم أيضًا حماية الحقول عند الرش 3