كيف ننظف البخاخ الذي استخدم كمبيد للأعشاب؟

Update:24-06-2019
Summary: بادئ ذي بدء ، بعد الغسل باستخدام بخاخ مبيدات الأعشاب (الغليفوسات) ، يمكن غسلها مرة واحدة بماء موحل عكر ، ثم غسلها بال...

بادئ ذي بدء ، بعد الغسل باستخدام بخاخ مبيدات الأعشاب (الغليفوسات) ، يمكن غسلها مرة واحدة بماء موحل عكر ، ثم غسلها بالطين ، ويمكن استخدامها. ومع ذلك ، نحتاج أيضًا إلى معرفة الأنواع المختلفة لمبيدات الأعشاب. يتم استخدام طرق تنظيف مختلفة. يوجد بشكل عام ثلاثة أنواع من مبيدات الأعشاب في السوق حاليًا: السوائل والمعلقات والمستحلبات. لذلك ، اعتمادًا على النوع الذي تستخدمه ، من الأصح تحديد كيفية التنظيف ، لكن المبدأ هو نفسه تقريبًا. لتنظيف بقايا المبيدات في البخاخ عن طريق هزها بالماء أو إضافة عامل تنظيف.

بالطبع ، معظم المبيدات حمضية. يمكننا استخدام مبدأ تحييد القاعدة الحمضية ووضع بعض الأشياء القلوية. يمكن أن يكون هذا أيضًا فعالًا للغاية ، مثل وضع بعض القلويات الصالحة للأكل ، وهو ما نقوله غالبًا. صودا الخبز. ومع ذلك ، إذا تم استخدام مبيد أعشاب خاص ، يوصى بغسله بمنظف: في الواقع ، يمكن تنظيف الماء لتحقيق التأثير المتبقي ، ولكن بالنسبة للباراكوات (المحظور حاليًا) أو الغليفوسات ، فإن مبيدات الأعشاب هذه قوية. يمكن أيضًا غسلها بمسحوق الغسيل ، وعند تكوين محلول الغليفوسات ، يجب استخدام الماء الناعم أو الماء النظيف جدًا لضمان تأثير مبيد الأعشاب. لذلك ، يمكن للبخاخ الذي يستخدم الغليفوسات أن يغسل الغليفوسات المتبقية بماء موحل عكر.

ومع ذلك ، نحتاج أيضًا إلى معرفة أن جميع مبيدات الأعشاب يجب أن تصل إلى تركيز معين لإنتاج تأثير دوائي. لا يحتوي على القليل من المكونات وسوف يسبب تسمم نباتي. ومع ذلك ، يجب تنظيفه بعد الاستخدام ؛ إذا كانت مركبة تستخدم المخدرات ، فإن الطريقة مماثلة لما ورد أعلاه. البرميل العلوي أكبر. يمكنك استخدام أنبوب ماء لضخ الماء ، ثم استخدام ممسحة أو أشياء أخرى يمكن إدخالها بداخلها لتنظيفها. اغسلها عدة مرات. بالإضافة إلى ذلك ، هناك طريقة أكثر إزعاجًا. يتم تفكيك جميع اجزاء البخاخ ووضعها في المكان الذي تمتلئ فيه البخاخ بمبيدات الاعشاب وسد الفتحة في ثني البخاخ ثم اضافة حوالي 50 درجة من الماء القلوي وغسلها واحدة تلو الاخرى ثم غسلها. مع الماء. على الرغم من أنه مزعج ، إلا أن تأثير التنظيف جيد جدًا.

باختصار ، هناك مبدأ يجب تذكره عند تنظيف المرشات ، أي أنه يجب غسل مبيدات الأعشاب بمواد قلوية ، مثل غسيل الملابس ، وصودا الخبز ، والرماد ، وما إلى ذلك ، بينما يتم تنظيف المبيدات الحشرية عادةً بمواد حمضية. أوه ، آخر شيء يجب تذكير الجميع به هو أنه يجب سكب الماء من البخاخ في المجاري. لا تصبه في حقل الخضار أو الحقل لتجنب تلوث التربة. ومع ذلك ، من وجهة النظر المهنية لفريق الخدمة لدينا ، فمن الأفضل رش بخاخ مبيدات الآفات بشكل منفصل باستخدام البخاخ الذي يرش مبيدات الأعشاب. هذا يوفر الكثير من المتاعب ويقلل من الخسائر غير الضرورية التي تسببها الفوضى