نطاق تطبيق معدات التنظيف بالضغط العالي

Update:06-09-2019
Summary: في السنوات السابقة ، كانت منظفات الضغط العالي تقتصر على التنظيف وإزالة الترسبات وإزالة الترسبات وإزالة الحواف وغيرها ...

في السنوات السابقة ، كانت منظفات الضغط العالي تقتصر على التنظيف وإزالة الترسبات وإزالة الترسبات وإزالة الحواف وغيرها من التطبيقات. ومع ذلك ، مع التطور المستمر للتكنولوجيا ، أصبحت خصائص المنظفات عالية الضغط الصديقة للبيئة أكثر أهمية ، كما أن نطاق التطبيق واسع الانتشار أيضًا ، بما في ذلك السكك الحديدية والنقل والآلات والهندسة والبلديات والبناء ، كيميائي ، مدني ، إلخ. المجال ، خاصة تلك التي يمكن استخدامها في الطرق التقليدية التي يصعب تنظيفها ، مثل السامة ، والمشعة ، وغير الساكنة في بيئة العمل ، وعمليات التنظيف المعرضة لمخاطر الانفجار.

هناك عدة أنواع من النفاثات المستخدمة في منظفات الضغط العالي في صناعة البترول والبتروكيماويات:

1. طائرة جلخ:

يستخدم منظف الانفجار ذو الضغط العالي نفاثة كاشطة. هناك نوعان من النفاثات الكاشطة ، أحدهما نفاث مائي كاشط والآخر نفاث ملاط ​​جلخ.

نفاثة الماء الكاشطة عبارة عن مزيج من الماء عالي الضغط والمواد الكاشطة التي تتكون من فوهة لتكوين تدفق ثنائي الطور صلب - سائل ؛ ويتم خلط نفاثة الملاط الكاشطة مسبقًا بالمواد الكاشطة والماء والإضافات في ملاط ​​ثم يتم إخراجها من خلال فوهة.

تنقسم نفاثات الماء الكاشطة إلى خلط مسبق وما بعد الخلط. في الوقت الحاضر ، هناك تطورات معينة في طريقتين لتنظيف نفاثات الماء الكاشطة ، وتطبيق تنظيف نفاث الماء بعد الخلط أكثر شمولاً.

2. طائرة التجويف:

تفتيت المواد السطحية تستخدم بشكل أساسي نفاثات التجويف. التجويف ظاهرة هيدروديناميكية معقدة. على سبيل المثال ، في حركة عالية السرعة ، عندما يكون الضغط المحلي على طول جزء معين من الجسم أقل من ضغط البخار المشبع في ذلك المكان ، فلن يفيض الهواء المذاب في الماء فحسب ، بل سيبدأ الماء نفسه أيضًا في التدفق. يتبخر مكونًا العديد من الفجوات.

تنهار هذه الفقاعات عندما تصل إلى منطقة الضغط العالي ، ويكون الضغط الناتج أو النفاثات الصغيرة مدمرة للغاية للأسطح الصلبة القريبة. يتم تطبيق ظاهرة التجويف على التنظيف ، وهو أمر مفيد جدًا لكسر مادة السطح.

3. مع نفاثة قابلة للذوبان كهربائياً:

يعد التنظيف النفاث القابل للذوبان كهربائيًا إحدى تقنيات التنظيف النفاثة الناشئة. يتم تكسير نفاثة الماء عالية الضغط عن طريق الهواء المضغوط إلى قطرات الماء التي تشكل نفاثة قابلة للذوبان في الغاز من خلال فوهة عالية السرعة. يتم تطبيق مجال كهربائي تيار مباشر عالي الجهد بين الفوهة الأسرع من الصوت وفوهة الضغط المنخفض لشحن جزيئات التدفق السائل القابلة للذوبان في الغاز لتكوين نفاثة مشحونة قابلة للذوبان في الغاز. لذلك ، يتم تنظيف النفاثة القابلة للذوبان كهربائيًا من خلال ثلاث وظائف ، ويتم تحسين تأثير التنظيف بشكل كبير.