تأثير التنظيف وكفاءة منظف الضغط العالي

Update:29-11-2019
Summary: مع التحسين المستمر لمتطلبات الكفاءة والنظافة وحماية البيئة المفروضة على صناعة التنظيف من قبل المجتمع الحديث ، فإن تعم...

مع التحسين المستمر لمتطلبات الكفاءة والنظافة وحماية البيئة المفروضة على صناعة التنظيف من قبل المجتمع الحديث ، فإن تعميم وتطبيق تقنية التنظيف بنفث الماء عالي الضغط في الصين هو اتجاه لا مفر منه.

لطالما كانت صناعة التنظيف حلقة أساسية ومهمة للصناعة والاستخدام المدني. بالمقارنة مع طرق التنظيف الأخرى ، تتمتع المنظفات عالية الضغط بمزايا لا مثيل لها من حيث تأثير التنظيف وكفاءته ، وتكاليف التنظيف ، وحماية البيئة. تطبيقها على نطاق واسع هو اتجاه لا مفر منه.

يتجلى تأثير معدات التنظيف ذات الضغط العالي باستخدام نفاثات مائية عالية الضغط على تنظيف طبقات المقياس على سطح الأشياء بشكل أساسي في الجوانب التالية:

① يؤدي تغلغل وتسلل نفاثة الماء إلى انتشار تشققات مادة طبقة القشور ، مما يزيد من تكسر طبقة المقياس ؛

تأثيرات القص والشد لنفاثات الماء عالية الضغط على التدمير الهش لطبقات الحجم ؛

③ تليين مادة الحجم بواسطة نفاثة الماء ؛

إن تأثير القص لنفث الماء عالي الضغط يجعل طبقة المقياس تكسر بسهولة ؛

⑤ تأثير ضغط الماء العالي سيقشر الأوساخ ؛

يتسبب تأثير تدفق الماء عالي الضغط من الجهاز في حدوث ريولوجيا محلية ومناطق شقوق زجاجية في طبقة المقياس.
بعد أن تصطدم نفاثة الماء عالية الضغط أو قطرات الماء عالية السرعة من آلة التنظيف بالضغط العالي على سطح الجسم ، سيتم إنشاء قوة قص كبيرة أثناء التدفق الشعاعي للسطح ، مما يؤدي إلى إتلاف طبقة المقياس السطحي . بالنسبة لطبقات الحجم ذات الفراغات ، ستولد المياه النفاثة أيضًا ضغطًا مرتفعًا في الفراغات تحت تأثير الضغط ، مما يضعف الاتصال الهيكلي ويعزز المزيد من الضرر لطبقة المقياس.