اختيار مضخة الرش الزراعية

Update:16-02-2023
Summary: تعد مضخة الرش أداة أساسية للمزارعين الذين يرغبون في صيانة المحاصيل وإدارتها. يتم استخدامه لرش المبيدات و...
تعد مضخة الرش أداة أساسية للمزارعين الذين يرغبون في صيانة المحاصيل وإدارتها. يتم استخدامه لرش المبيدات والأسمدة. يمكن تشغيل هذه الأجهزة بالهواء والهيدروليكي والبنزين.
هناك العديد من الشركات المصنعة التي تقدم مضخات الرش الزراعية. ومع ذلك ، يجب عليك اختيار النوع المناسب لمزرعتك. يجب عليك أيضا النظر في ميزانيتك. أفضلها دائم ويستمر لعدة سنوات. في الواقع ، يأتي البعض بميزات إضافية لتحسين أدائهم.
مضخات الرش الزراعية مصممة لاستخدام الأسمدة السائلة والمبيدات الحشرية. يتم تصنيفها عادةً إلى ستة أنواع: المكبس ، والحجاب الحاجز ، وضاغط الهواء الدوار ، وحقن الري ، والطرد المركزي. كل نوع مناسب لحجم مختلف من العمل ، لذلك عليك أن تقرر المضخة المناسبة لاحتياجاتك.
تعد مضخات الرش الزراعية مفيدة في مجموعة واسعة من التطبيقات ، ويمكنك شراء أفضل مضخة تناسب احتياجاتك. قبل اختيار النموذج ، يجب أن تأخذ في الاعتبار احتياجاتك الشخصية والمحصول ونوع البيئة التي ستعمل فيها. إذا كنت تخطط لاستخدام المضخة في منطقة ذات مناظر طبيعية ضيقة أو شديدة الانحدار ، قد تحتاج إلى ضبط الفوهة لتلائمها.
يتم تشغيل بعض الموديلات الأكثر تقدمًا بواسطة المكونات الهيدروليكية وتتميز بخيارات طاقة متعددة. تم تصنيفها بمعدل تدفق 20٪ أكثر من متوسط ​​مضخة الرش الزراعية. يمكن أن يوفر لك اختيار النوع الصحيح الوقت والمال.
بالنسبة لمعظم المزارع ، فإن أهم جزء في مضختك هو متانتها. أنت بحاجة إلى مضخة تدوم لسنوات عديدة. يمكن أن تتلف المضخات أو تبلى بسرعة إذا كانت مصنوعة من مواد رديئة الجودة. حتى السدادة الصغيرة يمكن أن تتسبب في تعطل المضخة. هذا يمكن أن يؤدي إلى إصلاحات مكلفة. لإطالة عمر المضخة ، يجب عليك تنظيفها وتزليقها بانتظام.
من أهم جوانب أي مضخة تصميمها. إذا كنت ستستخدمها في منطقة بها مواد كيميائية قاسية ، فستحتاج إلى اختيار مضخة مصنوعة من مواد مقاومة للتآكل. أيضًا ، ستحتاج إلى امتلاك ذراع الرافعة بالحجم المناسب للوظيفة. اعتمادًا على نوع المحصول الذي تزرعه ، قد تحتاج إلى مضخة صغيرة الحجم أو كبيرة الحجم.
عند البحث عن أفضل مضخات الرش الزراعية ، يجب أن تبحث عن مضخة يمكنها التحرك شمالًا. بهذه الطريقة ، يسهل العثور على موقع لوضعه. ميزة أخرى قد ترغب فيها هي الشطف الثلاثي للمساعدة في منع الاختلاط الكيميائي.
أخيرًا ، يجب عليك اختيار المضخة الأكثر كفاءة. على سبيل المثال ، إذا كنت ستستخدم منتجات حبيبية ، فستحتاج إلى مضخة ضغط عالي. من ناحية أخرى ، إذا كنت ترش محلولًا سائلًا ، فمن المرجح أن يكون الغشاء هو أفضل رهان لك.
يمكن أن يعني امتلاك مضخة ذات نوعية جيدة الفرق بين تحقيق الربح أو خسارة المال. لا تريد أن تضيع أموالك التي كسبتها بشق الأنفس على منتج ينهار في غضون أشهر