استخدام غسالة الضغط العالي في إزالة المياه من المجاري الحضرية

Update:14-03-2020
Summary: تزداد وتيرة بناء المدن الحديثة في الصين بشكل أسرع وأسرع ، ويتوسع نطاق المدن باستمرار ، ويحتاج نطاق البنية التحتية إلى...

تزداد وتيرة بناء المدن الحديثة في الصين بشكل أسرع وأسرع ، ويتوسع نطاق المدن باستمرار ، ويحتاج نطاق البنية التحتية إلى التوسع المستمر. يتزايد استهلاك المياه في المدينة ، ويزداد حجم الصرف أيضًا ، كما تتزايد أيضًا إدارة أنابيب الصرف الصحي والصيانة والإصلاح والتجريف. من بينها ، يعتبر تجريف أنابيب الصرف الصحي أمرًا مهمًا للغاية ، وقد أصبح عملاً لا يمكن تجاهله من قبل الإدارات ذات الصلة. غالبًا ما تتسبب المجاري وغيرها من الحطام في المجاري في حدوث مشكلات مثل الترسيب وتغرين الملاط الأسمنتي في موقع البناء. سيؤدي الترسيب المفرط إلى انسداد خط الأنابيب. إذا تعذر تنظيفه وتجريفه في الوقت المناسب ، فسوف يتسبب ذلك في تدفق مياه الصرف الصحي ، وتلويث البيئة ، وتسبب خسائر اقتصادية ، وتسبب مشاكل للسكان.

وفقًا للحالة المذكورة أعلاه ، فقد تبنت الإدارات ذات الصلة العديد من الطرق لحل التجريف في المجاري ، لكنها ليست مثالية ، على النحو التالي:

1. طريقة التجريف الميكانيكية

طريقة التجريف الميكانيكية هي طريقة شائعة الاستخدام في الصين. الطريقة المحددة هي: أولاً ، قم بتمرير قطعة TT عبر قسم الأنبوب الذي يجب تنظيفه ، ويتم ربط أحد طرفي قطعة TT بحبل سلكي ، ونهاية الحبل مربوطة بأحد أطراف أداة المقاصة. يتم تثبيت ونش على كل من بئري الفحص لقسم الأنابيب. بعد أن تمر قطعة TT عبر قسم الأنبوب ، يتم ربط الحبل السلكي برافعة ، ويتم ربط الطرف الآخر من أداة المقاصة بالرافعة الأخرى بواسطة حبل سلكي ، ثم يتم استخدام الرافعة للف الحبل السلكي بالمثل ودفع أداة المقاصة لتعليق الحمأة في بئر فحص المصب ، بحيث يمكن تنظيف خط الأنابيب. يمكن أن تكون قوة الرافعة يدوية أو آلية ، ويتم تحديد الاحتياجات الخاصة وفقًا للوضع الفعلي.

طريقة التجريف الميكانيكية مناسبة لأنابيب الصرف الصحي بأقطار مختلفة. يتم استخدامه بشكل أساسي عندما يكون الأنبوب مسدودًا بشدة ، ويكون الطمي مرتبطًا بكثافة ، ويكون تأثير التجريف الهيدروليكي غير جيد. ومع ذلك ، فإن هذه الطريقة لها أيضًا عيوب. على سبيل المثال ، العمال كثيفة العمالة ويحتاجون إلى النزول يدويًا لإكمال تسليم أفلام TT من رأس بئر إلى آخر. بسبب بيئة العمل القاسية في باطن الأرض ، فمن السهل أن تتسبب في حوادث تتعلق بالسلامة.

2. طريقة إزالة الترسبات المائية

تتمثل طريقة إزالة الترسبات الهيدروليكية في صنع جهاز تجريف يمكنه سد المياه. يتم وضعها في خط الأنابيب بواسطة بئر الفحص. نظرًا لصغر حجم فوهة البئر ، لا يمكن إخماد الجهاز بالكامل. بشكل عام ، يتم نقل مكونات الجهاز أولاً ثم تجميعها في خط الأنابيب. طريقة. بعد تجميع جهاز التجريف ، ضعه في موضع معين من خط الأنابيب ، وقم بسد مياه الصرف الصحي في خط الأنابيب في الجزء العلوي من الجهاز. عندما يصل مستوى الماء إلى ارتفاع معين ، حرر الماء ، بحيث تشكل مياه المنبع تيارًا لإزالة الرواسب في خط الأنابيب. عندما يتم غسل الرواسب بعيدًا ، يتحرك جهاز التجريف إلى وضع المصب ، ثم يجمع الماء للتجريف. على الرغم من أن هذه الطريقة يمكن أن تزيل الطمي ، إلا أنه يجب القيام بقدر كبير من العمل في خط الأنابيب. والمحتوى المائي للحمأة مرتفع للغاية ، ويجب أن يكون لمياه الصرف الصحي في خط الأنابيب معدل تدفق معين ، ولا ينبغي أن تكون الحمأة أكثر من اللازم ، ولا يمكن لمياه الصرف الصحي في المنبع أن تتدفق بعيدًا عن الأنابيب الفرعية الأخرى ، ويجب أيضًا التأكد من أن المنبع لا يتم إرجاع المياه إلى المباني المجاورة. بخلاف ذلك ، على الرغم من استخدام سدادة هوائية في خط الأنابيب في مكان ما ، نظرًا لأن نظام خطوط الأنابيب في حالة اتصال ، يتم حظر مكان واحد ، ويمكن أيضًا أن تتدفق مياه الصرف الصحي المنبع إلى أقسام الأنابيب الأخرى. هذا يمنع الماء من التراكم في الأنبوب ولا يمكن لسدادة الغاز أن تتحرك في اتجاه مجرى النهر. والنتيجة هي أنه لا يمكن القيام بذلك إلا باستخدام شاحنة غسيل هيدروليكية أو نقل المياه من أماكن أخرى ، والتي تستهلك العمالة والمياه.