مزايا وعيوب محرك الأقراص المباشر لمضخة الضغط العالي

Update:20-03-2020
Summary: يتميز النقل المباشر لمضخة الضغط العالي بسرعة الحركة الرئيسية للمكبس ، أي سرعة البثق ، وهي سهلة التغيير والتحكم ، واست...

يتميز النقل المباشر لمضخة الضغط العالي بسرعة الحركة الرئيسية للمكبس ، أي سرعة البثق ، وهي سهلة التغيير والتحكم ، واستخدام الطاقة السائلة عالية الضغط مرتفع ، وفقدان الضغط ضئيل. العيب هو أن قوة المضخة عالية الضغط والمحرك يجب أن يتم اختيارها وفقًا لقوة البثق القصوى وسرعة البثق القصوى المطلوبة أثناء البثق ، وبالتالي فإن عامل الاستفادة من المضخة والمحرك ليس مرتفعًا.

بالنسبة للسبائك ذات سرعات البثق البطيئة ، مثل سبائك الألومنيوم الصلبة ، يمكن اختيار سعة المضخة أصغر ، ومعدل استخدامها أعلى في المقابل ، وبالتالي فإن طريقة النقل المباشر لمضخة الضغط العالي أكثر ملاءمة في هذا الوقت. في السنوات الأخيرة ، نظرًا لتطوير الطارد الهيدروليكي ، وخاصة ظهور مضخات الزيت المتغيرة عالية الضغط ذات السعة الكبيرة ، فإن عدد الطارد الذي يتم تشغيله مباشرة بواسطة مضخات الضغط العالي آخذ في الازدياد.

في طريقة النقل هذه ، يمكن أن يكون للسائل عالي الضغط الذي يتم ضخه بواسطة مضخة الضغط العالي طريقان ، أحدهما دخول الطارد من خلال آلية التحكم ، والآخر هو إدخال المركب الرئيسي عالي الضغط. عندما تكون كمية السائل المستخدمة بواسطة الطارد أقل من تلك التي يتم ضخها بواسطة مضخة الضغط العالي ، فإن السائل الزائد عالي الضغط الذي يتم ضخه بواسطة مضخة الضغط العالي يدخل إلى المجمع ويتم تخزينه ؛ على العكس من ذلك ، عندما تكون كمية السائل المستخدمة من قبل الطارد كبيرة ، يتم تخزينها في الأصل. يتم استخدام السائل الرئيسي عالي الضغط في المجمع لتكملة ذلك ، لذلك يلعب المركب دور تخزين الطاقة وتنظيمها. بهذه الطريقة ، يمكن أن تكون سعة المضخة ذات الضغط العالي أقل مما كانت عليه عندما يتم تشغيلها بشكل مباشر ، كما أن معدل استخدامها مرتفع أيضًا.