استخدام مضخة الرش الزراعية

Update:28-10-2022
Summary: مضخة الرش الزراعية هي أداة آلية يستخدمها المزارعون في تطبيق المواد الكيميائية التي تحمي المحاصيل. تحتوي هذه الأداة عل...
مضخة الرش الزراعية هي أداة آلية يستخدمها المزارعون في تطبيق المواد الكيميائية التي تحمي المحاصيل. تحتوي هذه الأداة على خزان يحتوي على خليط الرش وأطراف الفوهة. كما أن لديها القابض الأيمن والأيسر ، والذي يمكن قفله لمنعه من الحركة أثناء الاستخدام. يضغط المزارع على الأحزمة لتعليق الخزان على جسده ، ثم يطلق ضغط الهواء في الخزان لتشغيل الفوهات.


نابذة
لمضخات الطرد المركزي مجموعة متنوعة من الاستخدامات ، وهي متعددة الاستخدامات للغاية. يمكنهم التعامل مع مجموعة متنوعة من السوائل ، بما في ذلك السوائل المسببة للتآكل. إنها سهلة التركيب ومصممة لتناسب الرشاشات المثبتة على الجرار. يمكنها التعامل مع ما يصل إلى 130 جالونًا في الدقيقة وتتميز بالمتانة العالية.
مضخة الطرد المركزي هي نوع من المضخات ذات حجرة لولبية تحتوي على المكره. يمكن أن تكون هذه المضخة ذاتية التحضير أو تتطلب آلية زيادة السرعة. تعتبر مجموعة الحزام والحزم أقل آلية سرعة تصعيدية تكلفة. تعد التروس الكوكبية المغلقة والمثبتة مباشرة على عمود مأخذ الطاقة الخارجي خيارًا آخر. يمكن أيضًا تشغيل المضخة بواسطة نظام هيدروليكي للجرار أو محرك بنزين مباشر.
يمكن تصنيع بكرات مضخة الطرد المركزي من التفلون أو النايلون لتحقيق أقصى قدر من المقاومة الكيميائية. ومع ذلك ، قد تتآكل البكرات بسرعة إذا كانت المادة الكيميائية المستخدمة قابلة للبلل. لذلك ، من المهم اختيار النوع المناسب من الأسطوانة.
مكبس
تحظى مضخات الغشاء بشعبية كبيرة في السوق الزراعية. تتميز بمعدلات تدفق عالية ومتينة ، فضلاً عن قدرتها على التعامل مع السوائل والمساحيق الكاشطة. تعمل بكفاءة عند 540 دورة في الدقيقة ويمكن أن تصل إلى 60 جالونًا في الدقيقة. كما أنها جيدة لمجموعة متنوعة من التطبيقات ، بما في ذلك مبيدات الفطريات ومحاليل الضغط العالي. إنها تشبه مضخات المكبس ، إلا أنها لا تتطلب تزييتًا.
مضخات المكبس غالية الثمن نسبيًا ، لكنها متينة وطويلة الأمد. يمكن أن تعمل مضخات المكبس الأكبر عند 600 رطل لكل بوصة مربعة ، وهو مناسب لرش الأسمدة السائلة ذات درجة الحموضة العالية ومبيدات الفطريات والماشية. ومع ذلك ، يجب استخدام هذه المضخات جنبًا إلى جنب مع خزان زيادة التيار المركب في المخرج. سيقلل خزان زيادة التيار نبض الخط المميز الذي يمكن أن يحدث عند الرش بمضخة مكبس.
حقن الري
هناك عدة طرق لإدارة المواد الكيميائية أثناء الري. واحد منهم باستخدام حاقن الضغط التفاضلي. المبدأ بسيط - عندما يكون الضغط عند نقطة الحقن أقل من الضغط عند نقطة السحب ، فإن المادة الكيميائية ستتدفق في الخط. هناك العديد من التقنيات التي تستخدم هذا المبدأ ، والتي تنقسم إلى مجموعتين عامتين. الأول هو تقنية أنبوب الشفط ، والتي يمكن استخدامها فقط في مصادر المياه السطحية. لا يوصى باستخدامه لإمداد المياه الجوفية في فلوريدا وهو معتمد فقط لحقن الأسمدة.
طريقة أخرى هي مضخة الحجاب الحاجز. تستخدم هذه المضخات مأخذ الطاقة الخارجي للتشغيل ، وقد تستخدم محركًا هيدروليكيًا أو محركًا بجهد 12 فولت. نوع آخر يسمى مضخة حقن الري ، ولها مزايا عديدة. لأحد ، يمكن أن تقدم كميات دقيقة من المواد الكيميائية.
تعمل باليد
تعتبر مضخة الرش الزراعية التي يتم تشغيلها يدويًا قطعة مفيدة من المعدات للمزارعين لتطبيق المواد السائلة على محاصيلهم. إنها أكثر ملاءمة من سقي تقليدي يمكن أن يغطي مساحة كبيرة بسهولة. بالإضافة إلى استخدام مبيدات الآفات ، يمكن أيضًا استخدامها في الري. تحتوي بعض آلات الرش على تصميم ظهر يسمح للمزارعين بمعالجة المناطق الصغيرة بسرعة.
تستخدم مضخة الرش الزراعية اليدوية الهواء ومحفزًا لتوصيل رذاذ ناعم من السائل. يكون الهواء الموجود في الجزء العلوي من الزجاجة عند ضغط أكبر من ضغط الهواء الموجود في الأنبوب ، لذلك يتم دفع السائل إلى أعلى الأنبوب باتجاه آلية المضخة. ثم يترك المنطقة على شكل رذاذ خفيف يشبه رذاذ الهباء الجوي