الاستخدام الصحيح وصيانة البخاخ الكهربائي

Update:15-01-2021
Summary: مع تطور العلم والتكنولوجيا ، قام المزيد والمزيد من المزارعين بشراء مرشات كهربائية جديدة. اشترى بعض المزارعين للتو ...

مع تطور العلم والتكنولوجيا ، قام المزيد والمزيد من المزارعين بشراء مرشات كهربائية جديدة. اشترى بعض المزارعين للتو الرشاشات الكهربائية. إذا لم يستخدموها بشكل صحيح ، فسوف يفقدون الكهرباء ويقصرون من عمر خدمة الرشاشات الكهربائية. الاستخدام غير السليم والصيانة غير الصحيحة سيجعل الجهاز غير قابل للاستخدام. انتبه للنقاط التالية في استخدام المرشات الكهربائية:

1- اقرأ الدليل الميكانيكي بعناية ، واتقن الهيكل والأداء ، واتبع إجراءات التشغيل.
2. الشحن: أدخل أولاً القابس الطرفي للتيار المستمر في مقبس طاقة البخاخ ، ثم قم بتوصيل طرف التيار المتردد لشاحن البخاخ بمصدر الطاقة 220 فولت لشحنه. عندما يكون الضوء الأحمر للشاحن قيد التشغيل ، فهذا يعني الشحن ، وعندما يكون الضوء الأخضر مضاءًا ، فهذا يعني أن الشحن قد اكتمل ويمكن تشغيله. . اشترى بعض المزارعين للتو البخاخ الكهربائي ووجدوا أنه لا يمكن شحنه بعد استخدامه مرة واحدة ، وذلك بسبب الاهتزاز العنيف للبضائع أثناء النقل وانقطاع خط التوصيل ، لذلك لا يمكن شحنه. ما عليك سوى فتح الدلو ووضعه بالداخل. يمكن استخدام الأسلاك المنفصلة بشكل طبيعي بعد توصيلها.

3. عملية الرش: وفقًا لمتطلبات العملية ، قم بتثبيت الرش المباشر أو فوهات الرش المنحنية ، قم أولاً بخلط السائل بالماء النظيف وقم بترشيحه في خزان تخزين السائل. عند الاستخدام ، قم بتشغيل مفتاح السائل أولاً ، ثم قم بتشغيل مفتاح الطاقة. ابدأ عملية الرش ؛ عند الانتهاء من عملية الرش ، قم بإيقاف تشغيل مفتاح الطاقة أولاً ، ثم قم بإيقاف تشغيل مفتاح السائل الكيميائي لتجنب تلف المكونات الكهربائية.

4. يرجى شحنه والحفاظ عليه في الوقت المناسب بعد الاستخدام لمنع تلف عمر البطارية. الصيانة العادية للبخاخ الكهربائي هي أيضا مهمة جدا. في ظل الظروف العادية ، يجب شحن البخاخ الكهربائي مباشرة بعد الاستخدام. ينسى بعض الناس شحنه في الوقت المناسب بعد استخدامه. يتم التخلص من نصف البطارية عندما يفكرون في إعادة الشحن في اليوم التالي. ، لذا فإن الصيانة مهمة جدًا أيضًا أثناء الاستخدام العادي ، فهي تحدد عمر خدمة البخاخ الكهربائي.

5. بعد الانتهاء من العمل ، يجب سكب الدواء السائل المتبقي في الدلو في الوقت المناسب ، وغسله بالماء النظيف. بعد استخدام البخاخ الكهربائي ، من الأفضل استخدام الماء النظيف لتنظيف السائل المتبقي في مضخة المياه. للتنظيف ، خاصة في موسم الركود ، من الأفضل إزالة محرك المضخة وتنظيفه بالزيت ، ثم وضع بعض الزبدة لمنع المحرك من الصدأ وعدم العمل بشكل طبيعي في العام المقبل.

6. صيانة البخاخ الكهربائي خلال فترة الركود أمر ملح أيضًا. بشكل عام ، يتم شحنها وتفريغها مرة واحدة في شهر إلى شهرين ، بدلاً من الشحن مرة واحدة. يجب عليك أولاً وضع الماء في البخاخ الكهربائي وتركه يعمل حتى نفاد الكهرباء. ثم قم بشحنه مرة أخرى ، مما قد يطيل عمر البطارية.

7. عندما تكون هناك مشكلة في تخزين البطارية ، يجب أن تأخذها إلى ورشة إصلاح متخصصة لإصلاح البطارية.