ملحقات رشاشات الضغط

Update:23-07-2021
Summary: تعتبر المرشات بالضغط مثالية لتطبيقات التنظيف المنزلية والتجارية. تأتي العديد من غسالات الضغط مزودة بملحقات تجعلها ...
تعتبر المرشات بالضغط مثالية لتطبيقات التنظيف المنزلية والتجارية. تأتي العديد من غسالات الضغط مزودة بملحقات تجعلها أكثر تنوعًا. غالبًا ما تستخدم غسالات الضغط التجارية في البيئات الصناعية لاستخراج الماء والرطوبة من التربة أو الأسطح الأخرى التي يجب تنظيفها. تُستخدم غسالات الضغط أيضًا في العديد من تطبيقات التنظيف السكنية لتنظيف الأرضيات الصلبة والحمامات والاستحمام وغيرها من المناطق التي تتطلب تنظيفًا سريعًا. تساعد مرشات الضغط على توفير الوقت الثمين عند استخدامها كأداة تنظيف منزلية أو تجارية.
تستخدم العديد من مرشات الضغط فوهة واحدة لتطبيق مجموعة متنوعة من المطهرات. يمكن تغيير الفوهة عن طريق تدوير المقبض ، مما يزيد من ضغط التشغيل ويقلل الوقت المطلوب لمسح منطقة معينة. بالإضافة إلى ذلك ، تأتي العديد من مرشات الضغط مزودة بملحق يُعرف بخرطوم الضغط لحمل سوائل التنظيف ، بما في ذلك محاليل التنظيف والمياه. من الضروري أحيانًا توصيل خرطوم ضغط بخرطوم أكبر للوصول إلى منطقة ضيقة.
لتشغيل بخاخ الضغط ، يلزم وجود عناصر معينة. أهم ملحق هو الخزان المضغوط ، الذي يزود البخاخ بالهواء المضغوط. يتم تركيب الخزان على الماكينة جنبًا إلى جنب مع المضخة وخرطوم التفريغ. تم تصميم الخزان والمضخة للحفاظ على مستويات الضغط في البخاخ بأمان عند المستويات المناسبة لحماية المعدات ولضمان كفاءة الجهاز.
عادة ما تكون المضخة من النوع الدوار الذي يعمل بمحرك كهربائي. تتوفر أيضًا مضخات تعمل بالطاقة اليدوية ، ولكن لا يتم استخدامها بشكل شائع في رشاشات الضغط نظرًا لحجمها وتعقيدها. بمجرد ملء الخزان ، سيظل الضغط داخل الخزان كما هو. يجب أن يكون خرطوم الصرف قادرًا على التفريغ بالمعدل الصحيح في الهواء.
الملحق الآخر المطلوب هو رمح الرش. يتم توصيل فوهة بنهاية الخرطوم اللولبي الذي يمتد من المضخة إلى الفوهة في النهاية البعيدة. يمكن التحكم في الفوهة على الجهاز لتوجيه التيار النفاث نحو منطقة التطبيق. يجب أن يكون طرف الخرطوم الحلزوني مفتوحًا لتحرير ضغط الرش.
تتطلب بعض مرشات الضغط ضغط تشغيل أقل من غيرها ، اعتمادًا على نوع البخاخ ومتطلبات أدائه. يتم تحديد ذلك من خلال قطر الخرطوم وسرعة المضخة وضغط التشغيل المطلوب. تحتاج معدات الرش عالية التدفق إلى ضغط أعلى من تلك ذات التدفق المنخفض. أنظمة HVAC التي يتم تسخينها مناسبة أيضًا للاستخدام مع الأنظمة المضغوطة بسبب طاقة المضخة الإضافية التي تولدها. أخيرًا ، تجدر الإشارة إلى أن بعض آلات الرش المضغوطة عالية الأداء قد تتطلب صيانة أكثر من غيرها